تعلم طرق إختراق مدونات بلوجر (2015)

إذا كنت لا تريد أن يصبح موقعك ضحية للهاكرز، و لا تريد أن يخترق موقعك فإتبع النصائح التي سأدونها على هذه التدوينة، التي خصصتها لكي أتحدث عن طرق لحماية مدونتك بلوجر من الإختراق، من بين هذه النصائح:
1- إستخدام كلمة سر قوية.
كلمات السر هي من بين الأسباب الأولى التي تسبب في إختراق مدونات بلوجر، لدى فعليك عدم إخبار أي شخص بكلمة السر الخاصة بك، و يجب عليك أن تضع كلمة سر قوية تتكون من أحرف و رموز لحساباتجوجل الخاصة بك، و عليك تفعيل خاصية التأكد من الهوية من خلال هاتفك الخاص.
مسألة أخرى اريدك أن تعرفها هي، في حالة قمت بفتح حسابك من حاسوب ليس بحاسوبك فلا تنسى أن تحذف كلمة السر الخاصة بك من المتصفح.

2- الإنتباه إلى سكريبتات 
مسألة السكريبتات و الإضافات للبلوجر مسألة مهمة يجب الإنتباه لها، لا تكتر من الإضافات والسكريبتات في مدونتك، و لا تقم بإضافة السكريبتات و الإضافات من المواقع الغير الموثوقة، لأنها يمنك ان تساعد الهاكرز في إختراق موقعك.

3- تسجيل الخروج من حسابك من المتصفح على حاسوبك
إذا كنت تقوم بحفظ إمايلاتك و كلمات السر الخاصة بك على متصفحك على حاسوبك، فعليك أن تعرف انها عادة سيئة، فيمكن ان تسجل الدخول لحسابك في حاسوب آخر، و عند الإنتهاء من العمل على مدونتك تترك الإيمايل و كلمة السر محفوظة على المتصفح، فبسهولة يمكن لشخص آخر أن يغير كلمة السر و بذلك يدخل لحسابك و لوحة تحكم بمدونتك.

4- إستخدام كافة أساليب إترجاع الحساب
هذه النقطة مهمة و مهمة جدا،  يجب عليك إستخدام كل الأساليب المتاحة لإسترجاع حساب جوجل، في حالة إختراق حسابك و مدونتك يمكنك إسترجاع حسابك من خلال الأساليب المتاحة مثل: الهاتف ، الإسترجاع بإستخدام إمايل آخر. 

إذا كان لديك أي إستفسار فلا تتردد في كتابته في تعليق، أو إرسال رسالة إلى صفحتنا على فيس بوك
Share To:

مدونة سبايدر

Post A Comment:

0 comments so far,add yours